مدرس رياضيات
فرع مدرسة MBOU الثانوية رقم 1
مع. مدرسة سيرافيموفسكي الثانوية
قرية نيجني بيشيندي، المنطقة البلدية
منطقة تويمازينسكي في جمهورية باشكورتوستان
الأهداف: لتكثيف النشاط المعرفي للطلاب، وزيادة الدافع لأنشطة التعلم.
أهداف اللعبة:
- تنشيط وتطوير العمليات المعرفية لدى الطلاب (الإدراك، الانتباه، الذاكرة، الملاحظة، الذكاء، وغيرها).
- كرر ودمج المعرفة المكتسبة في الدروس.
- توسيع آفاق الطلاب.
- قم بإنشاء بيئة نشطة وإبداعية أثناء اللعبة، والتي لها تأثير مفيد على عاطفية ونفسية الطلاب.
- تحسين الجمع بين أشكال العمل الفردية والجماعية مع الطلاب.
- إدخال تقنيات الوسائط المتعددة في عملية التعلم.
تنظيم الدرس وتجهيزاته:
يمكن عقد هذا الحدث كدرس نهائي في الصفين الخامس والسادس، أو كمنافسة بين الصفين الخامس والسادس. يقسم المعلم الفصل إلى فريقين. التدفق الأساسي للعبة مشابه للإصدار التلفزيوني. تتكون اللعبة من جولتين. في الجولة الأولى هناك 5 سؤالًا، وفي الجولة الثانية هناك أيضًا 6 سؤالًا. النهائي: 5 مشاكل. الفريق الأول الذي يصدر الصوت له الحق في الرد. الفريق الذي يعطي إشارة قبل طرح السؤال يعاقب بـ "البداية الخاطئة" ويحرم من حق الإجابة على السؤال المطروح. الإجابة الصحيحة تكسب الفريق مبلغًا يساوي قيمة السؤال الموجود على لوحة اللعبة (الإجابة غير الصحيحة تحرم الفريق من المبلغ المحدد - وفقًا لتقدير المعلم). يختار ممثل الفريق بنفسه الموضوع وترشيح القضية. يقوم الفريق بإعداد الإجابة خلال دقيقة واحدة. إذا لم يجيب أحد المشاركين في اللعبة على السؤال، فإن حق الإجابة ينتقل إلى الفريق الآخر.
ونتيجة لذلك، يجب الإعلان بعد كل سؤال عن الإجابة الصحيحة وعدد النقاط المستلمة.
لإجراء اللعبة: لجنة التحكيم - 3 أشخاص، مقدم (مدرس)، مجمع الوسائط المتعددة (كمبيوتر، جهاز عرض، لوحة تفاعلية)، عرض تقديمي في Power Point.
يتم عرض الأسئلة والأجوبة على الشاشة.
إعداد الأقلام والأوراق للجنة التحكيم وأعضاء الفريق. إذا رغبت في ذلك، يمكنك إعداد جائزة للفريق الفائز وجائزة ترضية للفريق الآخر.
{الوحدة النمطية Google_kvadrat}
التطبيقات:
1. ملخص الدرس (.docx)
2. العرض التقديمي (.pptx)
قم بتنزيل ملاحظات الدرس الكاملة باستخدام عرض PowerPoint التقديمي، المجلد 4.73 ميجابايت