بلوق miscellanea

برنامج لعبة "سفينتان" للصفوف 5-8

من فضلك قم بتسجيل الدخول or تسجيل جديد افعلها.
كوزيكوفا فالنتينا أركاديفنا،
كوزيكوف فلاديمير أركاديفيتش
مدرس منظم، عالم نفس تربوي؛
مدرس التاريخ والدراسات الاجتماعية، PDO
MKUOSHI "مدرسة بانايفسكايا الداخلية للتعليم العام الثانوي (الكامل)"
قرية بانايفسك، منطقة يامال، منطقة يامالو-نينيتس ذاتية الحكم

سيناريو برنامج اللعبة "سفينتان" للطلاب في الصفوف 5-8.

برنامج اللعبة "سفينتان"
تتضمن اللعبة فريقين من 2 أشخاص. هيئة المحلفين.

المهمة 1. قم بتكوين اسم السفينة.
كل سفينة، مثل أي شخص، يجب أن يكون لها دائمًا اسم. المهمة: في 30 ثانية. يجب عليك تكوين اسم فريقك من الحروف (Cyclone، Medusa).

المهمة 2. حدد الفرق.
كل سفينة لديها طاقم. مهمتك: في 3 دقائق، اختر القبطان، والبحار، والملاح، وربان القارب، والطبيب، ومشغل الراديو، والطيار، والطباخ، وصبي المقصورة. يحتاج الجميع أيضًا إلى التعريف.

المهمة 3. ارفع المرساة.
لمغادرة الميناء، نحتاج بالتأكيد إلى رفع المرساة. في سفينتنا، سيقوم القبطان بذلك.
يتم ربط خيط طويل بقلم رصاص. يتم ربط مرساة الورق بالطرف الآخر من الخيط. المهمة للقباطنة: لف الخيط حول قلم الرصاص في أسرع وقت ممكن وارفع المرساة.

المهمة 4. أغنية عن البحر.
حسنًا، تم رفع المرساة، وانتفاخ الأشرعة، واندفعت السفينة بسرعة عبر الأمواج. يمكنك الراحة الآن. ما هي الإجازة بدون أغنية؟ وبالطبع المنافسة القادمة هي أغنية عن البحر. من يعرف المزيد من الأغاني عن البحر ويؤدي بيتًا واحدًا من الأغنية، يحصل على نقطة واحدة لكل أغنية.

المهمة 5. الصورة الشعاعية.
أثناء غناء الأغاني، وصلت رسالة إذاعية عاجلة إلى غرفة الراديو بالسفينة. يجب أن يتلقى مشغلو الراديو لدينا هذا التصوير الشعاعي.
هناك خيوط متصلة بالصور الشعاعية وأقلام رصاص في الطرف الآخر. مشغل الراديو الذي يحصل على الصورة الشعاعية قبل أي شخص آخر يحصل على نقطة واحدة.
المهمة الثالثة: فك الرسالة.
نقطة إضافية واحدة لفك التشفير الصحيح.

مخطط شعاعي

3,14,9,13,1,14,9,6 3,1,25 11,15,17,1,2,12,28 14,1,22,15,5,9,19,18,32 3 8,15,14,6 17,9,21,15,3 9 18,11,1,12. 2,20,5,28,19,6 15,18,19,15,17,15,7,14,29.
(انتبه، سفينتك موجودة في منطقة من الشعاب المرجانية والصخور. كن حذرًا.)

{الوحدة النمطية Google_kvadrat}

المهمة 6. السفينة جنحت.
ومع ذلك فإن صورتنا الشعاعية كانت متأخرة. لقد جنحت سفينتك. في غضون دقيقتين، من الضروري تصوير هذا بالتمثيل الإيمائي، أي. بدون كلمات.

المهمة 7. ثقب في السفينة.
كان هناك أيضًا ثقب في السفينة. يوجد ثقب كبير في مقدمة السفينة والشيء الوحيد الذي يمكنك فعله الآن هو ضخ الماء للخارج. للقيام بذلك، ندعو صبي المقصورة من كل فريق.
يجب أن يستخدم يونجا ملعقة لنقل الماء من كوب إلى كوب.

المهمة 8. أصيب على متن السفينة.
لسوء الحظ، أصيب أحد أعضاء فريقك بجروح خطيرة ويحتاج إلى مساعدة عاجلة. الدم يتدفق من رقبة الرجل الجريح. ويجب على طبيبك مساعدته في أسرع وقت ممكن؛ إذ تحتوي مجموعة الإسعافات الأولية على كل ما هو ضروري لذلك.

المهمة 9. القائمة على جزيرة صحراوية
تم تدمير سفينتك، تجد نفسك على جزيرة صحراوية. لا يمكن حفظ أي طعام. أثناء إنقاذ السفينة، لم يكن لديك الوقت للتفكير في الطعام. والآن يجب على الطهاة إعداد الغداء للفريق. بعد بحث طويل، تمكنت من العثور على: ألواح فاسدة، وأظافر صدئة، وبنجر، ودانتيل شخص ما، ومخللات، وجزر، وبصل، وملفوف، وأحذية ممزقة، ورمل البحر، وجرة من الزيت النباتي والماء المالح. مهمتك: من القائمة المقترحة للأشياء التي تم العثور عليها، قم بطهي شيء ما لتناول العشاء لفترة (3 دقائق). (بورش، صلصة الخل).

المهمة 10. سيتعين علينا تناول الغداء.
لم يكن من الممكن تناول الغداء، كما لم يكن من الممكن تناول العشاء. وتبين أن الليالي في الجزيرة كانت شديدة البرودة. لذلك، عليك أن ترتدي ملابس دافئة. يجب أن أقول إن الموجة جرفت صدور العديد من البحارة إلى الشاطئ ولم تكن هناك مشاكل في الملابس. يجب على ربان القوارب اختيار الملابس من أفراد طاقمهم وارتداءها بأنفسهم. الشخص الذي تمكن من ارتداء أكبر عدد من الأشياء يفوز.

المهمة 10. قم بتوجيه السفينة عبر الشعاب المرجانية.
لحسن الحظ، هرعت السفن الأخرى لمساعدتكم. لكن مصيرك قد ينتظرهم أيضًا. وبما أن الطيارين لديك يعرفون الطريق بالفعل، فيجب عليهم مقابلة السفن (خاصة وأن لديك قوارب في الجزيرة)، وشرح الطريق ورسمه على الخريطة. لكن علينا أولاً العثور على رجال الإنقاذ، لأن عاصفة قوية قد بدأت.
يجب على الطيارين أن يحيوا بعضهم البعض وأعينهم مغلقة في وسط القاعة، ويعطي كل منهم صوته للآخر. الشخص الذي يحيي جميع الطيارين يفوز أولاً. يجب على أعضاء الطاقم أن يقترحوا الطريق على الطيار.

المهمة 11. الحفلة الموسيقية.
وأخيراً، لقد خلصتم جميعاً. وتكريمًا لهذه العطلة قررت إقامة حفل موسيقي. كل شيء جاهز، لقد بدأت، ولكن فجأة جاءت عاصفة من الرياح وبدأت العاصفة. لذلك، عليك تصوير حفل موسيقي أثناء العاصفة.

المهمة 12. إعادة خطوط الإرساء.
وهنا شاطئك الأصلي. كل ما تبقى هو ربط الأطراف السائبة. يجب على البحارة رمي (رمي الأطواق) على الدبابيس الدائمة.

تهانينا للجميع على العودة إلى ديارهم!
تكريم الفريق الفائز .

أدب

  1. أنوخين إم يو، جيردت إس يو. يوم مفتوح: عروض مسرحية وعروض احتفالية - فولجوجراد: معلم، 2009.
  2. زايتسيفا أو.في.، كاربوفا إي.في. دعونا نحتفل بالعيد بفرح. ألعاب لجميع أفراد الأسرة. - ياروسلافل: "أكاديمية التنمية"، "أكاديمية ك"، 1999.
  3. الأمسيات والفعاليات المدرسية: مجموعة من السيناريوهات. العدد 2 / ز. ستاروتشكينا وآخرون - فولغوغراد: مدرس، 2007.
"Meine liebe Mutti" - عطلة باللغة الألمانية لطلاب المدارس الابتدائية "My Dear Mommy"
ساعة المعلم "اتفاقية حقوق الطفل"

ردود الأفعال

0
0
0
0
0
0
لقد تفاعلت بالفعل مع هذا المنشور.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. Обязательные поля помечены *