معلمة في مدرسة ابتدائية
المؤسسة التعليمية البلدية "مدرسة ليسيوم داخلية (مدرسة للأطفال الموهوبين)"
بوينسك آر تي
الأهداف:
- تحديث المعرفة بقواعد المرور؛
- تنمية الإبداع والانتباه وسرعة رد الفعل.
— اليوم سنذهب في رحلة بسيارات من ماركات مختلفة. من أجل المشاركة في رالي السيارات الخاص بنا، يجب عليك الانقسام إلى فرق (اعتمادًا على عدد المشاركين في اللعبة) ويجب على كل فريق تقديم طلب.
1. المنافسة
— الآن سيقوم كل فريق برسم السيارة التي سيقودها، ويخرج اسمًا لها، وشعار الطاقم، ويختار أيضًا سائقًا (كابتن الفريق).
2. المنافسة
— قبل أن تنطلق سياراتنا، يحتاج الطاقم إلى الحصول على إذن للمشاركة في الرالي. للقيام بذلك، سيتعين على كل فريق حل لغز الكلمات المتقاطعة Crossroads.
- حصان مخطط,
اسمها حمار وحشي.
ولكن ليس الذي في حديقة الحيوان،
يستمر الناس في السير على طوله.
(انتقال) - انظر يا له من رجل قوي:
أثناء التنقل بيد واحدة
أنا معتاد على التوقف
شاحنة خمسة طن.
(الشرطي) - المنزل هو عداء رائع ،
على ساقي الثمانية،
يومًا بعد يوم على الطريق:
يمتد على طول الزقاق
على طول ثعبانين فولاذيين.
(نوع من القطارات) - يا لها من معجزة - معجزات!
هناك عجلتان تحتي.
أنا أدورهم بقدمي
وأنا أتأرجح، أتأرجح، أتأرجح!
(دراجة هوائية) - على جانب الطريق
كيف يقف الجنود
أنت وأنا نفعل كل شيء
ماذا يقولون لنا
(علامات) - ليس على قيد الحياة، ولكن المشي
بلا حراك، ولكن الرائدة.
(طريق) - لمساعدتك
الطريق خطير
يحترق ليلا ونهارا -
الأخضر والأصفر والأحمر
(إشارة المرور) - صغير ، بعيد
يصرخ بأعلى صوت.
(صافرة) - هناك منزل يسير في الشارع
ويأخذنا إلى العمل،
ليس على أرجل الدجاج الرقيقة ،
وفي الأحذية المطاطية.
(أوتوبيس) - يشرب البنزين مثل الحليب
يمكن أن تعمل بعيدا.
هناك واحد كبير، وهناك واحد صغير،
لكنه يحمل عبئا ثقيلا.
(شاحنة) - سوف تضيء العلامة الخضراء -
حتى نتمكن من الجلوس.
سوف يأخذك أينما تريد
إذا كنت في عجلة من امرنا.
(سيارة اجره)
3. المنافسة - النقباء
- تم الحصول على إذن الانطلاق. ولكن يجب على السائقين اجتياز اختبار القيادة. سيتم إجراء هذا الاختبار على شكل لعبة.
(هناك خياران ممكنان.)
- يجب على قادة الفريق التغلب على العقبات (الدبابيس الموضوعة على الأرض) أثناء قيادة سيارة الأطفال على الحبل الحالة: من يصل إلى خط النهاية بشكل أسرع وبدون حوادث.
- يقف قادة الفريق عند خط النهاية ويحملون في أيديهم حبالًا طويلة يتم ربط سيارات الأطفال في نهايتها. بناءً على الأمر، يقوم المعلم بلف الخيط حول قلم الرصاص، بحيث تتحرك السيارة ببطء نحو خط النهاية.
الحالة: من يصل إلى خط النهاية بشكل أسرع.
4. المنافسة
- اجتياز اختبار القيادة. إذا هيا بنا! لدينا إشارة مرور أمامنا. الآن سوف نتحقق من مدى قدرتك على الانصياع لإشارات المرور.
ضوء أحمر - لا يوجد تحرك.
ضوء أصفر - تحذير.
اخضر فاتح - الطريق مفتوح، واصل التحرك.
عندما أقول "الضوء الأصفر"، يجب أن تقف ساكنًا، وترفع يدك اليمنى للأعلى وتقول "شششش". عندما أقول أخضر، أمسك عجلة القيادة بين يديك وقل "r-r-r" مقلدًا ضجيج المحركات. عندما أقول "الضوء الأحمر"، فإنكم تهزون إصبعكم على بعضكم البعض.
تُلعب اللعبة بـ "الغش" أي. الحركة شيء والنور شيء آخر. أولئك الذين يرتكبون الأخطاء يتم استبعادهم من اللعبة. الفريق الذي يبقى آخر عضو فيه هو الفائز.
{الوحدة النمطية Igraza_banner_header}
5. المنافسة
- على طول الطريق، سنلتقي أنا وأنت بإشارات الطرق المختلفة. مهمتك هي فك رموزها دون أخطاء.
(هناك خياران للعبة ممكنان.)
- يظهر المعلم علامات. من يرفع قائد فريقه يده بشكل أسرع، فإن هذا الفريق يعطي الإجابة.
- تجري اللعبة على شكل سباق تتابع. يتناوب كل عضو في الفريق في الصعود إلى الطاولة واختيار تلك العلامة. الذي تم إعطاؤه للفريق: على سبيل المثال، يأخذ فريق واحد فقط علامات الحظر. والآخر تحذير، وما إلى ذلك. عندما ينتهي التتابع، يظهر كل طالب علامته ويقول ما تعنيه هذه العلامة.
6. المنافسة
— بعد السباق تعبنا قليلا، أوقفنا السيارات وخرجنا لنستريح.
إيقاف المهمة: أو نظم قصيدة تحتوي على كلمتي "الطريق" و"المشاة" أو حسب القوافي المعينة:
المشاة لا تنسى مقدما
الانتقال الاهتمام
7. المنافسة
- الآن أنت وأنا نقود السيارة في شوارع المدينة. وكما تعلم، هناك الكثير من المشاة في شوارع المدينة. وعندما تخرج من السيارة تصبح من المشاة. حان الوقت للتحقق من مدى معرفتك بقواعد المرور للمشاة والركاب. يتم طرح سؤال على كل فريق.
- لماذا لا تستطيع عبور الشارع أمام حركة المرور القريبة؟
— كيف وأين من الأفضل عبور الشارع؟
— ما هي الطريقة الأكثر أمانًا لتجاوز الحافلة الثابتة أو الترولي باص؟ نوع من القطارات؟
- لماذا يمنع التشبث بالشاحنات ومقطوراتها؟
— أين يجب أن يتوقف المشاة إذا لم يكن لديه الوقت الكافي لإكمال العبور؟
— ما الذي يُمنع على الراكب فعله إذا لم يكن هناك رصيف أو ممر للمشاة وكيف؟
8. تلخيص اللعبة
يدعو المعلم الأطفال لإعداد خطاب لفريق الدعاية والأداء أمام أطفال المدارس الإعدادية. إذا وافق الرجال، يبدأ التحضير