مدرس رياضيات
صالة الألعاب الرياضية MBOU رقم 88 في كراسنودار
أهداف الدرس:
1. التعليمية: للمساعدة في التعرف على معارف ومهارات الطلاب في المواقف غير القياسية والحفاظ على جو المنافسة وحل المعادلات وتكرار قواعد إيجاد مكون غير معروف.
2. النمو: تكوين الاهتمام المعرفي بموضوع الرياضيات من خلال شكل لعبة.
3. التعليمية: القدرة على إدارة سلوك الفرد، وإعطاء الفرصة للجميع للتحدث، وتقديم المساعدة للطلاب الذين تسببت مهامهم في صعوبات.
شكل التسليم: لعبة الدرس
المعدات: جدول العبارة المشفرة، جدول فك العبارة، بطاقات المعادلات.
خلال الفصول الدراسية
1. النقطة التنظيمية: تم ربط طاولتين باللوحة باستخدام المغناطيس.
جدول رقم 1 به عبارة مشفرة يحتوي على أرقام البطاقات.
يحتوي الجدول رقم 2 على بيانات فك تشفير العبارة.
الجدول 1
22 |
10 |
12 |
4 |
17 |
19 |
6 |
15 |
16 |
3 |
12 |
14 |
1 |
7 |
17 |
10 |
1 |
2 | 6 | 15 | 13 | 14 | 6 | 5 | 6 | 9 | 20 | 11 | 12 | 22 |
8 |
21 |
6 |
18 |
14 |
6 |
10 |
12 |
3 |
21 |
الجدول 2
А |
Б |
В |
Г |
Д |
Е |
З |
И |
Л |
М |
Н |
О |
П |
Р |
С |
Т |
У |
Ф |
Щ |
Ь |
. |
"" |
10 |
14 |
5 |
55 |
20 |
40 |
4 |
15 |
17 |
24 |
19 |
3 |
9 |
7 |
2 |
13 |
48 |
49 |
98 |
22 |
8 |
1 |
العبارة المشفرة "قوة العقل لا حدود لها"
أنا إفريموف.
البطاقة رقم 1 (X+15)-8=17 الجواب: 10 |
البطاقة رقم 2 (24+X)-28=10 الجواب: 14 |
البطاقة رقم 3 (45-ش)+18=58 الجواب: 5 |
البطاقة رقم 4 (U-35)+12=32 الجواب: 55 |
البطاقة رقم 5 56-(س+12)=24 الجواب: 20 |
البطاقة رقم 6 55-(X-15)=30 الجواب: 40 |
البطاقة رقم 7 25X+49=149 الجواب: 4 |
البطاقة رقم 8 13+10X=163 الجواب: 15 |
البطاقة رقم 9 181-8Х=45 الجواب: 17 |
البطاقة رقم 10 9U-54=162 الجواب: 24 |
البطاقة رقم 11 (X-12)x8=56 الجواب: 19 |
البطاقة رقم 12 24x(X+9)=288 الجواب: 3 |
البطاقة رقم 13 124:(U-5)=31 الجواب: 9 |
البطاقة رقم 14 (ش+25):8=4 الجواب: 7 |
البطاقة رقم 15 38X+15=91 الجواب: 2 |
البطاقة رقم 16 4X+8=40 الجواب: 13 |
البطاقة رقم 17 X+37=85 الجواب: 48 |
البطاقة رقم 18 85-س=36 الجواب: 48 |
البطاقة رقم 19 U-94=4 الجواب: 98 |
البطاقة رقم 20 (ش+64)-38=48 الجواب: 22 |
البطاقة رقم 21 88:س+9=20 الجواب: 8 |
البطاقة رقم 22 4X+3=7 الجواب: 1 |
2. يحصل كل طالب في الفصل على بطاقة بها معادلة.
3. يشرح المعلم قواعد اللعبة.
- يحل الطلاب المعادلة.
- وبعد تلقي الإجابة، يتم استخدام الجدول لتحديد الحرف الذي يتوافق مع جذر المعادلة.
- أعط رقم بطاقتك وخطابك.
- يقوم المعلم بكتابة حرف فوق رقم البطاقة .
- تستمر اللعبة حتى يتم فك تشفير العبارة بأكملها.
4. يلخص المعلم.