مدرس
أوكو "مدرسة فيرخنيلوباج الداخلية"
منطقة فاتيجسكي، منطقة كورسك.
الأهداف:
1. تطوير خفة الحركة وسرعة رد الفعل.
2. تعزيز الشعور بالجماعية واحترام بعضهم البعض.
3. تنمية البراعة والتفكير المنطقي والانتباه.
يتم تشغيل أغنية "صديق معنا".
قيادة (على خلفية الأغنية). مساء الخير أيها الفتيات والفتيان الأعزاء! مساء الخير أيها المعلمون الأعزاء! مساء الخير ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أن اليوم بدأ بلطف، وهذا يعني أن اليوم قد عشه بلطف، وسوف تضاعف الأيام السعيدة.
قيادة. اليوم هو يوم عظيم، أنا في مزاج جيد وهناك الكثير من الابتسامات المبهجة والمبهجة للأصدقاء من حولي!
قيادة. أخبرني، ماذا تقول عندما تقابل صديقًا؟
الأطفال (في انسجام). مرحبًا! قيادة. الآن سوف نتعلم إلقاء التحية مثل الأصدقاء القدامى. هذه لعبة صغيرة، عليك أن تقول لي بصوت عالٍ ومبهج: "مرحبًا!"
وعندما نلتقي الفجر نقول له...
الأطفال. مرحبا!
قيادة. بابتسامة، تشرق الشمس، وترسل لنا...
الأطفال. مرحبًا!
قيادة. عندما تلتقيان بعد سنوات عديدة، ستصرخان لأصدقائكما...
الأطفال. مرحبًا!
قيادة. فيردون لك البسمة من الكلمة الطيبة..
الأطفال. مرحبًا!
قيادة. وسوف تتذكر النصيحة: أعط لجميع أصدقائك...
الأطفال. مرحبا!
قيادة. فلنقول كل شيء معًا ردًا على بعضنا البعض ...
الأطفال. مرحبًا!
قيادة. مرحبا بالجميع، الجميع، الجميع!!!
قيادة. حسنًا، نحن الآن على استعداد للذهاب في رحلة بحرية للإبحار على طول "محيط الصداقة" الذي لا نهاية له واكتشاف الجزر المجهولة. نحن الآن في جزيرة المواعدة، حيث يتعين عليك جمع فريقك وبناء سفينة.
مسابقة "بناء فريق"
يتم استدعاء 12 مشاركا. وهم مقسمون إلى فريقين. يُمنح كل فريق بطاقات تحمل الرتب الموجودة على السفينة (فتى المقصورة، بحار، طيار، ملاح، مساعد أول، قبطان).
المهمة: اصطف من اليسار إلى اليمين حسب رتبتك، والرباطنة يمثلون الطاقم.
مسابقة "رسم سفينة"
4 أشخاص لكل فريق مدعوون. المهمة: رسم سفينة. الجميع يرسمون بدورهم: يركض اللاعب إلى الحامل، ويرسم جزءًا من السفينة ويعود للخلف (كما هو الحال في سباق التتابع).
قيادة. الآن بعد أن أصبح لديك سفينة وطاقم، يمكنك الانطلاق بأمان.
يتم تشغيل مقطع من أغنية "الصديق معنا".
قيادة. إذن، أنت في طريقك! منذ ثمانية أيام، اصطدم هذا الجسم الغريب بعارضة سفينتك (تظهر زجاجة). كانت بداخلها ملاحظة، ما زلت لا أستطيع معرفة محتواها. آمل أن يساعدك الحدس وسنوات الخبرة الطويلة للمسافرين ذوي الخبرة. تتم دعوة اثنين من خبراء التشفير من كل فريق.
مسابقة "إنشاء رسالة"
المهمة: قم بتأليف حرف من مجموعة الكلمات المقترحة في الملاحظة.
على سبيل المثال: "سفينة"، "عاصفة"، "قرش"، "رفيق"، "ساق"، "رأس"، "دم"، "صدر"، "كيس من الذهب"، "مجرفة"، "غول"، " زجاجة من الروم""
قيادة. الآن عليك تجديد مخزونك من مياه الشرب وتخزين المؤن. للقيام بذلك، يجب عليك الهبوط على جزيرة غير مسماة ومقابلة سكانها!
مسابقة "مطاردة الأسد"
تمت دعوة مشاركين من كل فريق.
المهمة: اضرب الأسد (أدخل الكرة في السلة بصورة أسد).
قيادة. لكي لا تجذب انتباه السكان الأصليين المتعطشين للدماء، يجب عليك إتقان فن التواصل بالإيماءات.
مسابقة "افهمني"
5 أشخاص لكل فريق مدعوون.
يقف المشاركون واحدًا تلو الآخر، وبعد ذلك يُظهر القائد للشخص في النهاية بطاقة مكتوب عليها عبارة، على سبيل المثال: "دعونا نذهب لاصطياد خنزير بري!" ثم يقوم الشخص الذي خلفه بالضرب على ظهر الشخص الذي يقف أمامه. يستدير لمواجهته. يشرح له القائد معنى العبارة باستخدام تعابير الوجه والإيماءات. المشارك التالي يفعل نفس الشيء. وفي النهاية، تتم مقارنة الكلمات الأصلية والمستلمة.
قيادة. لقد أثبتت أنك أبطال حقيقيون، ويبقى الاختبار الأخير والأكثر أهمية بالنسبة لك - الطريق إلى المنزل.
قيادة. - احرص. مثلث برمودا أمامنا. الصداقة والذكاء سوف تساعدك هنا
"المنافسة الفكرية"
- ما هي الحجارة التي لا توجد في البحر؟ (جاف)
- يجدفون أثناء الإبحار على متن قارب. (مجداف)
- من هو المسؤول على السفينة؟ (قائد المنتخب)
- ليس لديك 100 روبل، ولكن لديك 100... (أصدقاء)
- ما هي السمكة التي ليس لها ميزان؟ (سوم)
هل تغمض الأسماك أعينها في الليل؟ (لا، ليس لديهم جفون)
- ما هي الأسماك التي لديها أسلحة على أنوفها؟ (سمك أبو سيف، سمك المنشار)
- هل الحوت سمكة؟ هل الدلفين سمكة؟ (لا، هذه ثدييات)
-ما هو الميل البحري؟ (1852 م)
- عند الحاجة إليه يتم التخلص منه. وعند عدم الحاجة إليه يتم رفعه. (مِرسَاة)
مسابقة "أنقذ نفسك"
قيادة. لسوء الحظ، سفينتك تغرق. أنقذوا أنفسكم بسرعة، أيها الجميع في القوارب. يجب على جميع أفراد الطاقم الوقوف على صحيفة منتشرة على الأرض.
مسابقة "رفع المراسي"
يتم إعطاء المشاركين مراسي من الورق المقوى مربوطة بخيوط. المهمة: أخذ الخيط في يدك من أحد طرفيه ومحاذاة المرساة مع مرساة الخصم، عند إشارة القائد، ارفع المرساة في أسرع وقت ممكن، وجمع الخيط في راحة يدك.
قيادة. إذن لقد عدت إلى المنزل! تقليديا، يجب عليك التعبير عن فرحتك من خلال الرقص.
مسابقة "رقصة البحارة"
ممثلان من الفريق يرقصان رقصة "التفاحة". يتم تحديد الفائز من خلال تنوع حركات الرقص والتعبير في الرقص.
{وحدة ياندكس}